| الصفات البدنية خلال المراحل السنية | ||||||
| ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ | ||||||
| المرحلة | الصـــفات البدنيـــــــــــة | مـــلاحظـــــات على التدريـــب | ||||
| من7-9سنة | تطور سريع للقدرات الحركية | يجب التأكيد على المهام الحركية | ||||
| الجسم صغير وخفيف نسبيا | المتنوعة والمختلفة وخاصا فيما | |||||
| النمو هادىء ومتزن | يتعلق بالتدريب التوافقى وتدريب | |||||
| تطور سريع للقدرات الذهنية | المرونة والسرعة 00 | |||||
| فاعلية النشاط الحركى اليومى | التركيز على التحمل الهوائى | |||||
| من9 -11 | تستمر عملية النمو بشكل منتظم | المرحلة المثلى للتعلم الحركى | ||||
| بنية العظام لاتزال غير متكاملة | التأكد على صقل القدرات التوافقية | |||||
| الأستعداد للعمل والأنتظام | تطوير السرعة بشكل متنوع | |||||
| الشجاعة عند توفر الثقة | زيادة تطوير القوة المميزة بالسرعة | |||||
| من11-13 | تتصف هذة المرحلة بمميزات فائقة | |||||
| وتغيرات جسدية هامة وكذلك تغيرات | ||||||
| فى التفكير والسلوك وأكتساب | ||||||
| الذاتية للاستقلال فى تنظيم الحياة | ||||||
| درجة التعظم لم تكتمل بعد (تحول | يجب عدم البدء مباشرة فى تدريب | |||||
| الغضاريف الى عظام ) | القوة العظمى بل يتم التدريب على | |||||
| تحمل القوة بشكل مركز وفى الوقت | ||||||
| نفسة التحضير على المتطلبات | ||||||
| العالية لتدريب القوة العظمى مستقبلا | ||||||
| التحمل الهوائى هو السائد هنا مع | ||||||
| قليل من التحمل اللاهوائى | ||||||
| تؤدى حالة النمو السريع فى تطوير | ||||||
| قدرات القوة الى تغيرات فى تنفيذ | ||||||
| المهارة المتقنة مسبقا وكذلك تراجع | ||||||
| واضح فى سرعة الترددات الحركية | ||||||
| أما بالنسبة للتوافق فأن هذة المرحلة | يجب التركيز على التدريب المهارى | |||||
| تعتبر مرحلة معقدة حيث يزيد النمو | والتوافقى هنا على المحافظة وتثبيت | |||||
| الطولى الغير متناسق صعوبة الأداء | الحركات التوافقية المتنوعة التى | |||||
| التوافقى للحركة الدقيقة | أتقنت سابقا | |||||
| من13-17 | الأنتهاء من النمو السريع المرافق | يتم التمهيد للتدريب المكثف على | ||||
| لمرحلة البلوغ | القدرات المتأخرة ( القوة العظمى | |||||
| تزايد فى ظهور السمات الفردية | والتحمل اللاهوائى ) | |||||
| التى تثبت أخيرا فى المواقف | وتعتبر الحالة التدريبية الفردية | |||||
| للاستقلالية فى نظام الحياة | للرياضى معيارا رئيسيا للحمل | |||||
| بشكل عام فتقرر هذة المرحلة | وبسبب الأختلافات فى نوع الرغبات | |||||
| العمرية نقطة التحول فى متابعة | تستمر عملية متابعة التطور البدنى | |||||
| النشاط الرياضى القادم | بشكل فردى مختلفة جدا | |||||
| بينما تفقد الخصائص العمرية التى | ||||||
| تطورت مبكرا أو متأخرا أهميتها | ||||||
| فى نهاية هذة المرحلة تكتسب | ||||||
| الخصائص النوعية للجنس أهمية | ||||||
| كبيرة لمتابعة التطور الحركى الفردى | ||||||
موضوعات المدونة
-
▼
2009
(18)
-
▼
مايو
(11)
- مقـــــــــــــــــدمة المدونة
- مايجب مراعاتة فى العملية التدريبية
- مشتملات التدريب للعناصر البدنية والمهارية
- مشتملات التدريب للعناصر المهارية الدفاعية
- مشنملات التدريب للعناصر الخططية
- الطاقة والأنقباض العضلى
- الحمـــــــــل التدريبى ( 1 )
- المبادىء الرئيسية فى التدريب الرياضى
- خصائص الصفات البدنية خلال المراحل العمرية
- خصائص الصفات البدنية خلال المراحل العمرية
- القـــــــــــــــــوة العضليـــــة
-
▼
مايو
(11)
26 مايو 2009
خصائص الصفات البدنية خلال المراحل العمرية
http://www.w3.org/TR/REC-html40" xmlns:o = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" xmlns:x = "urn:schemas-microsoft-com:office:excel">
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
هناك تعليق واحد:
جهد مشكور علية بالتوافيق
إرسال تعليق